مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

34 خبر
  • زلزال فنزويلا
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

توسك: الحرب ضد إيران أضعفت عزم بعض الدول على مواصلة دعم أوكرانيا وروسيا هي الرابح

قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك إن روسيا تستفيد من النزاع الدائر بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران.

توسك: الحرب ضد إيران أضعفت عزم بعض الدول على مواصلة دعم أوكرانيا وروسيا هي الرابح

ونقل تلفزيون "STVR" عن توسك قوله: "من وجهة النظر البولندية، فإن الحقيقة الواضحة هي أن المستفيد الأبرز من الحرب في الشرق الأوسط أصبح بوتين وروسيا، بينما يضعف موقف أوكرانيا.

ويعتقد توسك أن تصعيد الوضع حول إيران أضعف عزم بعض الدول على مواصلة تقديم الدعم لكييف.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "ديلي إكسبريس" إن روسيا تستفيد من الحملة العسكرية الأمريكية ضد إيران التي ستؤدي إلى نقص في الأسلحة وهو الأمر الذي سيؤثر أيضا على أوكرانيا.


من جهته، رد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، عما تتداوله بعض وسائل الإعلام حول "استفادة روسيا" من النزاع في الشرق الأوسط، حيث صرح في مقابلة مع قناة "إنديا توداي" باللغة الإنجليزية، بأن الأرباح التي تجنيها روسيا من النزاع في الشرق الأوسط لا ينبغي المبالغة في تقديرها، مشيرا إلى أن الكثير من الشائعات تنتشر حاليا حول هذا الملف في وسائل الإعلام، قائلا: "لا داعي للمبالغة في ذلك، نعم، لدينا فائض صغير، لكنه ليس بهذه الأهمية لميزانيتنا وللاقتصاد الروسي بشكل عام".

وتشدد موسكو على ضرورة وقف التصعيد في الشرق الأوسط، وتدعو أطراف النزاع إلى التسوية الدبلوماسية، حيث قال سكرتير مجلس الأمن الروسي، سيرغي شويغو، إن روسيا تدعو كل أطراف النزاع حول إيران إلى العودة فورا إلى "الطاولة الدبلوماسية". كما أكدت الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة وإسرائيل أطلقتا "دوامة عنف غير مسبوقة" في الشرق الأوسط عبر هجومهما الغادر وغير المبرر على إيران.

يذكر أن طهران وواشنطن أعلنتا في 8 أبريل عن وقف لإطلاق النار لمدة أسبوعين، حيث انتهت الجولة الأولى من المفاوضات التي عقدت في إسلام آباد يومي 11 و12 أبريل دون التوصل إلى أي نتائج.

ووفقا لما نقلته وكالة "إيرنا" الإيرانية، ترفض الجمهورية الإسلامية المشاركة في جولة جديدة من المحادثات بسبب الحصار المفروض على مضيق هرمز وما وصفته بالمطالب الأمريكية المفرطة وغير الواقعية.

من جانبه، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران بعواقب لم يسبق لها مثيل في حال رفضها العودة إلى طاولة المفاوضات.

المصدر: "STVR"

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

وسائل إعلام: مصادر إسرائيلية وأمريكية تتحدث عن التوصل إلى اتفاق إطار بين إسرائيل ولبنان

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

نتنياهو: الاتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان ضربة كبيرة لإيران (فيديو)

لبنان.. نائب عن حزب الله ينفي ما نسب إليه حول المفاوضات مع إسرائيل