مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

46 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

طهران: بدء الحرب مع إيران لعب بالنار وعبث بذيل الأسد

قالت الحكومة الإيرانية إن الهجوم الإسرائيلي فجر الجمعة، على البلاد أثبت مرة أخرى أن إسرائيل "لا تلتزم بأي قانون أو قاعدة دولية"، مهددة بـ"رد حاسم يجبر العدو على الندم".

طهران: بدء الحرب مع إيران لعب بالنار وعبث بذيل الأسد
Globallookpress

وجاء في بيان الحكومة الإيرانية عقب الهجوم الإسرائيلي: "إلى الشعب الإيراني.. العدوان الليلي الذي شنه الكيان الصهيوني على وطننا العزيز، والذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين والقادة والعلماء الأعزاء، أثبت مرة أخرى أن هذا الكيان غير الشرعي لا يلتزم بأي قانون أو قاعدة دولية، وأنه كالثمل الهائج، يمارس الإرهاب علنا وبوقاحة أمام أعين العالم، بما في ذلك الغربيون الذين يدعون الدفاع عن حقوق الإنسان والقانون الدولي، ويشعل نار الحرب دون أي رادع".

وأضافت الحكومة في بيانها: "إن بدء الحرب مع إيران لعب بالنار وعبث بذيل الأسد، وإن هذا العدوان الجبان الذي وقع في الليل، تزامنا مع المساعي الدبلوماسية الجارية بخصوص الملف النووي الإيراني، يكشف عن خوف هذا الكيان من قدرة إيران على الإقناع والدفاع أمام العالم".

وأردفت: "نحن الإيرانيون، وإن لم نكن خلال المئتي عام الماضية البادئين بأي حرب، إلا أننا لم ولن نتردد لحظة في الدفاع عن وطننا".

وقالت "لقد أثبت العدوان الإسرائيلي على أجواء إيران المقدسة، واغتيال قادتنا الأبطال بطريقة غادرة، أن هذا الكيان يحمل في جوهره طبيعة إرهابية، اليوم، نحن جميعا شعبا، حكومة، ونظاما، نستطيع أن نصرخ بصوت أعلى من أي وقت مضى أن الكيان الصهيوني كيان إرهابي ومعتد، وأن الانتقام والدفاع حق مشروع لنا، وسنرد عليه متحدين أقوى من أي وقت مضى، بعيدا عن أي خلاف سياسي، ردا حاسما".

ولفتت أن "الدفاع عن هذا الوطن، هو مسؤولية والتزام تقع على عاتق حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقواتها المسلحة، ولن نتراجع عنه قيد أنملة".

وأكدت أنه "لا يمكن مخاطبة مثل هذا الكيان المفترس إلا بلغة القوة، والعالم الآن بات يدرك أكثر فأكثر مشروعية تمسك إيران بحقها في التخصيب والتكنولوجيا النووية وقدرتها الصاروخية، وقد أظهرت هذه الاعتداءات من هو المعتدي الحقيقي، ومن هو الذي يهدد أمن المنطقة".

وأشارت إلى أن "حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بدأت منذ هذه اللحظة، اتخاذ الإجراءات الدفاعية والسياسية والقانونية اللازمة لإجبار الكيان الإسرائيلي غير الشرعي على الندم، وسنجعل نوم الصهاينة كابوسا دائما".

وطالبت الحكومة الإيرانية مجلس الأمن الدولي أن "يدافع عن كيانه وشرعيته أمام انهيار النظام الدولي"، وأردفت قائلة "لكننا لن ننتظر تحرك هذه الهيئات".

وشنت إسرائيل فجر اليوم الجمعة، هجوما على إيران في عملية أطلقت عليها اسم "الأسد الصاعد" الهادفة إلى "إزالة التهديد النووي الإيراني"، فيما أعلن عن حالة طوارئ في كافة أنحاء البلاد.

وقتل خلال الهجوم العديد من الأشخاص، بينهم قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي، فيما أصيب مستشار المرشد الأعلى الإيراني، علي شمخاني، بجروح خطيرة.

المصدر: RT 

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا