مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

26 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

خامنئي يهاجم ترامب "المخادع" ويتوعد الأمريكيين بـ"خسارة كبرى"

قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، مساء اليوم الأربعاء، إن دعوة الولايات المتحدة للتفاوض ليست سوى خداع، موضحا أن التفاوض معها لن يحل أي مشكلة، ولن ترفع العقوبات.

خامنئي يهاجم ترامب "المخادع" ويتوعد الأمريكيين بـ"خسارة كبرى"

وأكد المرشد الأعلى الإيراني خلال استقباله في لقاء رمضاني عصر اليوم الأربعاء، حشدا من طلبة الجامعات ونشطاء الوسط الأكاديمي من أنحاد البلاد، قائلا: "إيران لا تسعى إلى الحرب، لكن إذا ارتكب الأمريكيون وعملاؤهم أي خطأ، فسيكون ردنا حازما وحتميا، والخاسر الأكبر سيكون أمريكا".

وتابع: "يقولون: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، أوضح لهم أنه لو كنا نريد صنع سلاح نووي، لما تمكنت أمريكا من منعنا.. التفاوض مع الإدارة الأمريكية الراهنة لن يرفع العقوبات".

وأضاف المرشد الأعلى الإيراني، متسائلا: "في الداخل، هناك من يواصل الإلحاح على مسألة التفاوض داخل البلاد ويقول لماذا لا تردون؟ لماذا لا تتفاوضون؟ لماذا لا تجلسون مع أمريكا؟، عندما يقول الرئيس الأمريكي إننا مستعدون للتفاوض مع إيران، فإنه يحاول الإيحاء بأنهم يسعون للحوار والسلام، بينما إيران ترفض، لكن لماذا ترفض إيران التفاوض؟ ليعودوا وينظروا إلى أفعالهم!".

وأوضح المرشد الأعلى الإيراني: "أقول بوضوح: إذا كان الهدف من التفاوض هو رفع العقوبات، فإن الحوار مع هذه الإدارة لن يؤدي إلى ذلك، بل سيجعل العقوبات أكثر تعقيدا، وسيفرض مزيدا من الضغوط .. قبل أيام أيضا، ذكرت في اجتماع مع المسؤولين أن الإدارة الأمريكية تطرح مطالب جديدة، وشروطا أكثر تعسفا، وتوقعات متزايدة. لذا، فإن التفاوض معها لن يحل أي مشكلة، ولن يفتح أي عقدة".

وذكر المرشد الأعلى الإيراني: "لقد جلسنا لسنوات وأجرينا مفاوضات. ثم جاء هذا الشخص نفسه الذي أنهينا المفاوضات معه، وألقى بالاتفاق الموقع والمنجز والمكتمل جانبا ومزقه، وعندما نعلم أنهم لا يلتزمون، فلماذا نتفاوض معهم؟ لذلك، فإن دعوتهم إلى التفاوض ما هي إلا خدعة لتضليل الرأي العام".

كما أكد أن "فقدان شخصيات بارزة وعظيمة لا يشكل، على الإطلاق، تراجعا أو ضعفا أو إنكسارا لو كان هناك عاملان رئيسيان وهما الهدف والجهد".

وتابع: "صحيح أن فقدان قادة للمقاومة يعد خسارة كبيرة، لكن إذا تمتع شعب بالهدف والجهد فإن خسارة الشخصيات البارزة لن تؤثر على مسيرته نحو الأمام".

وأشار إلى أن "إيران تواصل المضي في مسيرة القوة والتقدم، وهي اليوم خلافا للنظرة القصيرة والسطحية لدى أعدائها، أصبحت أقوى من العام الماضي ولم تضعف"، مردفا: "إننا اليوم نملك قدرات كبيرة في مختلف المجالات، لم نكن نملكها خلال العام الماضي".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي الیوم الأربعاء، إن مسؤولا كبيرا من الإمارات العربية يحمل رسالة من الرئیس الأمريكي دونالد ترامب للقيادة الإيرانية.

هذا ووجه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يوم أمس حديثه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحا أنه لن يتفاوض مع الإدارة الأمريكية الحالية تحت التهديد، قائلا: "افعل ما تشاء".

المصدر: RT

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته