مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

39 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

    الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

  • موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

    موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

وزير التجارة الأمريكي: الدنمارك ليس لها حقوق في غرينلاند

أعرب وزير التجارة الأمريكي هوارد لاتنيك عن رأيه بأن الدنمارك ليس لها حقوق على غرينلاند، وأن كندا تتصرف منذ فترة طويلة كأنها "جزء من الولايات المتحدة".

وزير التجارة الأمريكي: الدنمارك ليس لها حقوق في غرينلاند
غرينلاند / Sputnik

وقال لاتنيك في مقابلة مع قناة "إنديا توداي": "نحتاج إلى غرينلاند من منظور الأمن القومي بسبب القطب الشمالي. الجميع سيوافقون على أن غرينلاند حيوية. لماذا الدنمارك هناك؟ لأن الفايكنغ غزوها منذ مئات السنين؟ ما العلاقة بين الدنمارك وغرينلاند؟ أنت تعرف الإجابة: لا شيء".

وأضاف لاتنيك أن كندا تتصرف منذ فترة طويلة كأنها "جزء من الولايات المتحدة"، وقال: "ماذا يقول الرئيس (الأمريكي دونالد ترامب): كندا تعتمد كليا على الولايات المتحدة. الاقتصاد بأكمله يعتمد على الولايات المتحدة. هم بالكاد يدفعون في الناتو، لأنهم يختبئون خلف الولايات المتحدة. إنهم يعرفون أننا سنحميهم. أخبرني أي جزء مما قلت لا يبدو وكأنه جزء من أمريكا".

واعتقد لاتنيك أن شباب كندا سيدعمون الانضمام إلى الولايات المتحدة. وأكد الوزير أن بلاده تريد ضم هذه الأراضي من خلال التفاوض مع السكان المحليين، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتعلق بقرارات عسكرية.

في يناير الماضي، أعرب الرئيس ترامب عن ثقته بأن الولايات المتحدة ستحصل حتما على جزيرة غرينلاند التابعة حاليا لمملكة الدنمارك.

وزعم ترامب بأن اهتمامه بغرينلاند لا ينبع من المصالح الأمريكية البحتة، بل من الرغبة في "حماية العالم الحر".

وفي أوائل فبراير المنصرم، كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منصة "تروث سوشيال"، أنه ينبغي على كندا أن تصبح الولاية الـ51 للولايات المتحدة حتى تخفض ضرائبها وتلغي رسومها الجمركية.

وفرضت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي رسوما جمركية بنسبة 25% على واردات السلع القادمة من كندا والمكسيك، من جهتها أعلنت كندا عن رسوم بنسبة مماثلة (25%) على واردات أمريكية بأكثر من 107 مليارات دولار.

المصدر: RT

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم