مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

40 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

"وول ستريت جورنال": الولايات المتحدة قد تزيد ترسانتها النووية

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين كبار في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة  قد تقرر زيادة ترسانتها النووية بسبب تهديدات مزعومة من جانب الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

"وول ستريت جورنال": الولايات المتحدة قد تزيد ترسانتها النووية
Sputnik

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار يبقى في أيدي الإدارة المستقبلية لدونالد ترامب، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين قوله: "يجب على الولايات المتحدة أن تكون مستعدة لتوسيع قواتها النووية لمواجهة التهديدات المتزايدة من جانب الصين وروسيا وكوريا الشمالية. وسيتم ترك قرار نشر أسلحة نووية إضافية لتقدير إدارة ترامب القادمة، التي لم تعلن بعد عن خططها الدفاعية".

وتشير الصحيفة، إلى أن الولايات المتحدة ترى تهديدا في حشد القوات من جانب الصين وكوريا الشمالية، وكذلك في تعليق الحوار مع روسيا حول معاهدة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.

ومن المعروف أن ترامب كان قد وافق خلال فترة ولايته الرئاسية الأولى على جميع برامج الأسلحة النووية الرئيسية المنقولة من إدارة الرئيس الذي سبقه باراك أوباما.

في نهاية فبراير من العام الماضي، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون بشأن تعليق مشاركة روسيا في معاهدة خفض الأسلحة الاستراتيجية والحد منها "ستارت -3".

وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أنه يجب على الغرب الجماعي أن يغير منهجه تجاه المخاوف الأمنية لروسيا حتى تستأنف موسكو مشاركتها في معاهدة "ستارت".

وتنص معاهدة "ستارت -3"، التي دخلت حيز التنفيذ في فبراير عام 2011، على خفض كمية الرؤوس الحربية الهجومية "النووية" العابرة للقارات، التي تمتلكها كل من روسيا والولايات المتحدة بنسبة 30%، وكذلك خفض الحدود القصوى لآليات الإطلاق الاستراتيجية بنسبة 50%، وتمت صياغتها على أساس التساوي في عدد الرؤوس النووية، وضمان أمن كلا البلدين بشكل متكافئ.

وحددت الاتفاقية نوعية وكمية الأسلحة التي يمكن للبلدين امتلاكها بعد 7 سنوات من توقيعها، بحيث لا يتجاوز عدد الرؤوس النووية في كلا البلدين، الـ 700 رأس نووي في القواعد الأرضية، و1550 رأسا نوويا في القواعد البحرية والجوية البحرية، كما تنص على ألا يتجاوز عدد المنصات الأرضية الثابتة والمتنقلة، لإطلاق الصواريخ النووية الـ 800 منصة.

ويمتلك الطرفان بموجب المعاهدة، حرية تحديد الهيكل الثلاثي النووي "مزيج من ناقلات جوية وبحرية وبرية"، ونشر أنواع جديدة أخرى من الصواريخ والناقلات، شريطة أن يخطر كل منهما الآخر.

المصدر: RT

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها