مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

إسرائيل.. انتقادات حادة للحكومة بعد استئناف إمداد مصر غير المشروط بالغاز

وجهت وسائل إعلام إسرائيلية تابعة للتيار اليميني المتشدد انتقادات لاذعة للحكومة على استئنافها إمداد مصر غير المشروط بالغاز.

إسرائيل.. انتقادات حادة للحكومة بعد استئناف إمداد مصر غير المشروط بالغاز

ووجه موقع "ناتسيف نت" الإخباري الإسرايلي المتخصص في الشؤون المصرية، سؤالا لحكومة نتانياهو قائلا: "نود أن نطرح سؤالاً جدياً على صانعي القرار في إسرائيل لا يعرفون كيف يوضون صراعاً على أكثر من جبهة مثل الجيش الإسرائيلي؟".

وأضاف: " لماذا تُعرّضون أمن دولة إسرائيل للخطر وتُخاطرون بعملية على غرار 7 أكتوبر، إلا أنها ستكون هذه المرة أكثر جرأة من جانب مصر".

وأستطرد قائلا: تواجه مصر حاليًا مشكلة نقص حاد في الطاقة، سواءً للاستهلاك الخاص لمواطنيها أو للاستهلاك الصناعي في صناعة الأسمدة المصرية الضخمة، التي عجزت عن تشغيل خطوط إنتاجها بسبب نقص الغاز الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية التي انقطعت فيها الإمدادات الإسرائيلية".

وأضاف التقرير العبري أن قطع الغاز عن مصر كانت فرصة سانحة لمطالبة القاهرة بكل قوة بالتوقف عن انتهاك بنود اتفاقية السلام في سيناء، وسحب قواتها التي استُقدمتها من غرب القناة إلى أرض شبه جزيرة سيناء، ذات الحدود الحادة مع النقب الإسرائيلي.

وتابع: "حتى اليوم، لم تكتفِ مصر برفض سحب قواتها، بل زادت مؤخرًا بشكل صارخ من قواتها المسلحة في سيناء، وتمركزت قوة دفاع جنوبية كبيرة وخطيرة قبالة قطاع غزة"، على حد زعمه.

 

وقال التقرير الهجومي على مصر: "إذن.. كل ما علينا فعله هو انتظار مفاجأة مريرة كحرب السادس من أكتوبر 1973 أو أو السابع من أكتوبر 2023 مرة أخرى".

وكانت قد صرحت وزارة الطاقة الإسرائيلية الخميس الماضي، أن إسرائيل استأنفت تصدير الغاز بكميات محدودة من فائض الإمدادات إلى مصر، بعد حوالي أسبوع من إغلاق حقلين بحريين كبيرين عقب اندلاع الحرب والغارات الجوية الإسرائيلية على إيران.

وصرح متحدث باسم الوزارة الإسرائيلية أن الصادرات استؤنفت الآن "من الفائض بعد تلبية الاحتياجات المحلية".

وأوضح مصدر في وزارة الطاقة أن معظم الغاز المُصدّر بكميات محدودة يتدفق حاليًا إلى الأردن، ولم تصل إلى مصر سوى "كميات صغيرة" هذا الأسبوع.

وأبلغ منتجو الأسمدة المصريون، الذين اضطروا إلى وقف عملياتهم بسبب انقطاع الإمدادات، أنهم لم يتلقوا الغاز بعد، لكنهم يتوقعون استئناف التدفقات الأسبوع الجاري.

المصدر: موقع ناتسيف نت + وزارة الطاقة الإسرائيلية

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة